*(منتدى عيون القمر)* *(مجدي دعاس)*

اهلاً وسهلاً بكم في منتدى *(عيون القمر)* نرحب بكم بااجمل البقات من الورد والياسمين يوجد في منتدى *(عيون القمر)* الذي يوجد فيه منوعات اتمنا من كل قلبي انا تستمتعو با المنتدى الجميل وتقدو اجمل الاوقات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الثقافة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 181
تاريخ التسجيل : 12/10/2008

مُساهمةموضوع: الثقافة   الأربعاء أكتوبر 15, 2008 4:59 pm




المصدر:الجزيرة


function FeedbackFocus()
{
if (document.getElementById("txtComments"))
{
document.getElementById("txtComments").focus();
}
}
function OpenPrintForm(URL)
{
window.open('/Portal/Templates/Postings/PocketPcDetailedPage.aspx?PrintPage=True&GUID='+URL,'PrintPage')
return false
}























تعليقات القراء


محمد عبد الكريم صيام
مشكور واسمحلى ان اتكلم عن الإجابات المقدمة لهذه المشاهدات والتساؤلات وخوصوصا الكون ليس إلا ألعوبة قام بتصميمها جنس متقدم وهذا الفيلم ماتركس الذى اعترض الجميع على عرضة و انا ارى انه يزيد المسلم ايمانا بان الخالق اعطى البشر ادراك محدود بالاشياء حيث اننا ندور بتفكيرنا فى دائره مغلقة سواء مسلم او ملحد ويتجلى هذاالمعنى فى معنى الايةالكريمة سنريهم اياتنا فى الافاق وفى انفسهم حيث السين تدل على الاستمرارية وكلمة نريهم تدل على ان البشر مسموح لهم فقط بارؤيا و


عبدالرزاق رحمة الله البلوشي
شكرا يا استاذ على هذه المقالة الثريّة. مساحة التعليق هنا صغيرة أرغب في معلومات اضافية عن وليام تشيتيك كما ارجو أن تفيدونا حول عمل الفلكي الفرنسي عبدالحق برونو حول النقطة المذكورة في المقال. عندي ملاحظة حول كلمة بمفهوم الله . تقبل احترامي وتقديري


خالد عبد الحميد محمد الشريف
شكرا للأستاذ نضال, أريد هنا أن أثير نقطتين: 1) المسلم الحقيقي مطمئن تماما أنه لا مصادفة و لا عشوائية في خلق الكون. بل إن كل ما حدث و ما يحدث و ما سيحدث مبني على علم و على قوانين دقيقة 100 بالـ 100. لكن المشكل أن علم الانسان جد محدود بشهادة العلماء مما يجبره على إطلاق الأوهام. 2) يجب على المسلم اليوم أن يغوص هو في البحث عن دلائل بدء الخلق و نشأته و لا يكتفي فقط للتعليق على نتائج الغية صحيحة كانت أم خاطئة.


zakaria mustafa hassani
يكفي التأمل في قول الله عز وجل أولم يرى الإنسان أنَّاخلقناه من نطفةٍ فإذا هو خصيمٌ مبين صدق الله العظيم


Saber Abbas
سبح لله ما في السماوات والارض وهو العزيز الحكيم . له ملك السماوات والارض. يحيي ويميت وهو على كل شئ قدير. هو الاول والاخر والظاهر والباطن وهو بكل شئ عليم. هو الذي خلق السماوات والارض في ستة أيام, ثم استوى على العرش, يعلم مايلج في الارض وما يخرج منها, وما ينزل من السماء ومايعرج فيها, وهو معكم أينما كنتم. والله بما تعملون بصير . له ملك السماوات والارض, والى الله ترجع الامور , يولج الليل في النهار . ويولج النهار في الليل, وهو عليم بذات الصدور- صدق الله العظيم - ادعوا العلماء الى هذا التصور الشامل


محمد ناصر الحرباوي
1)نظرية التطور تثبت أهمية الانسان و انه في قمّة هرم المخلوقات و أكثرها وعيا و ذكاء.(2) الانسان هو الكائن الوحيد المتديّن أي ان التدين نتيحة رقي و قمة الذكاء. (3)تشكل الحياة و تطور الخلق ينفي نظرية أن كل شيئ يتجه للفوضى. بالعكس , اذا ما كان هناك إتجاه للاشياء فهو باتجاه الحياة و الذكاء و هما أعقد درجات التنظيم.(4)منذ فجر التاريخ , وجود الله هو البديهي , و غير ذلك هو الذي يحتاج الى محاولات , لم تنجح الى الان, لتفريره.(5) وجود الخالق يعني أنه لابد ان له هدفا و ان له دينا و تعاليم يريد أن نتبعها


tarek
العوالم


الإنسان هو العلاوة للكون بعد أن وصل لتمامه
العقل البشرى نظام مادى خلق للتعامل مع الماديات ولأنه محدود فهو يستعين بمحرك خياله ليصل إلى أبعاد تتعدى محدوديته فى إطار قوانين المادة التى تمكن من فهمها ولأنه لنقصه لايعترف بجهله نجد نظريات يطلقها حاملة لعموميات لاتتفق وأصول النظريات الصحيحة..نظرية نشأة الكون تتحمل مليون تفسير وكلها تحتاج لإثبات يعجز عن تحقيقه العقل أن الكون لايتسع إلى مالانهاية ولا يجرى لمالانهاية فهو يدور فى مكانه والذى يتسع لماتحدد من إتساعه.من العقل أنه لم يخلق من ضربة واحدة بل من ضربات تعنى أنه بدأبكتلة متحركة موزعة بحساب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://magde.gid3an.com
 
الثقافة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
*(منتدى عيون القمر)* *(مجدي دعاس)* :: الفئة الأولى :: منتدى الثقافة-
انتقل الى: