*(منتدى عيون القمر)* *(مجدي دعاس)*

اهلاً وسهلاً بكم في منتدى *(عيون القمر)* نرحب بكم بااجمل البقات من الورد والياسمين يوجد في منتدى *(عيون القمر)* الذي يوجد فيه منوعات اتمنا من كل قلبي انا تستمتعو با المنتدى الجميل وتقدو اجمل الاوقات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الثقافة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 181
تاريخ التسجيل : 12/10/2008

مُساهمةموضوع: الثقافة   الأربعاء أكتوبر 15, 2008 4:59 pm








Render(1);









ايمن على مصطفى
الانسان الانانى يعتبر نفسه محور الكون، والانسان الجاهل يكتفى بما يعلمه هربا الى يقين الجهل المريح من شكوك الاستكشاف المتعب، والانسان الكسول يفضل ان يقف مكانه معتبرا انه ليس من الهم ومن الضرورى ان يتحرك لأنه بالفعل قد وصل.الأنسان السوى يدرك انه جزء بسيط من كل كبير، والحكيم والعالم بشك فيما لديه ويظل فى حالة استكشاف دائم تقربه من اليقين الحقيقى خطوة بخطوة على طريق طويل.والمجاهد الحقيقى لا يسعى خلف الراحة ولكن خلف الانجاز. اخشى ان الغرب يجرى ونحن واقفون مكاننا منذ قرووووون وسعداء بذلك.


عامر محمد العتوم
شكرا لكم على هذا العرض القيم حول نشأة الكون ومصدره ولكن اعتقد ان هذا الموضوع ولايمكن ان نعطي رايا ثابتا فيه حيث انه لا يمكن الجزم فيه لصعوبة التحقق من صحة النظريات ولكن نرجع في الوقت الحالي الى القران للحصول على بعض الاجوبه وذلك لقصور معرفتنا في الكون . وشكرا


halim
شكرا لك على هذا العرض القيم.اوريد ان اضيف ان العرب كان لهم الاهتمام البالغ بما يرجري في الفلك و من قديم الزمان.كانوا يرصدون حركة الكواكب.و كل حسابتهم كانت مع حركة النجوم و الكواكب.ان النتائج المتمخضة الاخيرة و التى لم تذكرها انت.نتائج(سي.ان.ار .اس)لم تكون بعيدة عن معنى الاية الكريمة التى تذكر الرتق والفتق!و هما وصفان اساسيان في فهم نشاة الكون.و كذالك كلمة موسعون بعدها.التى تعني لكسبانسيون عند اينشتيان.هناك الكثير من الافاض في القران ستكون هى الرائد في تجلي و فهم ما يجري لو اننا تتبعنها تجربيا.


فادي دخان
إن مسألة الاختلاف حول نشأة الكون ومصدره لا تزال قائمة لدى العلماء في الوقت الذي تجاوز به أصحاب العقائد المؤمنون هذه الإشكالية من خلال الإيمان بما ورد في كتبهم. في عذا الإطار لا ضير في تخبط العلماء والباحثين بدليل عمق الموضوع وإشكاليَّته الزمانية. وعليهم الاستئناس بما قالته الكتب السماوية علها تختصر شيئاً من مدة البحث. لكن الغريب أن البعض منهم يلجؤون للإلحاد - كما أعرف عن ستيفن هوكينغ - فلا ارى الكون إلا ذاتاً عميقة تفك رموزها النهائية مع انتهاء عمر الكون .
[الموضوعات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://magde.gid3an.com
 
الثقافة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
*(منتدى عيون القمر)* *(مجدي دعاس)* :: الفئة الأولى :: منتدى الثقافة-
انتقل الى: