*(منتدى عيون القمر)* *(مجدي دعاس)*

اهلاً وسهلاً بكم في منتدى *(عيون القمر)* نرحب بكم بااجمل البقات من الورد والياسمين يوجد في منتدى *(عيون القمر)* الذي يوجد فيه منوعات اتمنا من كل قلبي انا تستمتعو با المنتدى الجميل وتقدو اجمل الاوقات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخبار خاص

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 181
تاريخ التسجيل : 12/10/2008

مُساهمةموضوع: اخبار خاص   الإثنين أكتوبر 13, 2008 12:49 pm

أخبار سياسية عربية - العراق
العراق: مقتل رجل أعمال مسيحي وإصابة 3 رجال أمن
نشرت في 2008-10-13




لقي رجل أعمال مسيحي مصرعه وأصيب ابن أخيه مساء الأحد أثناء وقوفهما بالقرب من منزلهما في حي الكزراج بالموصل، ليضاف هذا الحادث إلى التطورات الأخيرة في التهديدات المواجهة إلى الجالية المسيحية في المدينة ذاتها بشمال العراق.

ووقع الحادث في اليوم نفسه الذي أدان فيه الرئيس العراقي، جلال الطالباني، ورئيس وزرائه، نوري المالكي، الهجمات الأخيرة التي تعرض لها المسيحيون في الموصل.

وخلال الأسبوعين الماضيين، قتل 13 مسيحياً، فيما هجرت 900 أسرة مسيحية عراقية المدينة في الأيام الأخيرة خوفاً من سلسلة عمليات القتل والتهديد التي باتت تستهدفهم على أيدي المتشددين، الذين طالبوهم بالتخلي عن المسيحية والدخول في الإسلام أو مواجهة الموت، وفق ما أعلن مسؤولون عراقيون.

ورداً على هذه التهديدات والهجمات، طالب وزير الدفاع العراقي، عبدالقادر العبيدي، بزيادة عدد الحواجز العسكرية ونقاط التفتيش وتسيير مزيد من الدوريات في الأحياء المسيحية، بالإضافة إلى تنفيذ المزيد من عمليات الاستطلاع الجوي لتلك الأحياء.

وفي تطور آخر، انفجرت عبوة ناسفة مستهدفة دورية للشرطة العراقية في شمال شرقي بغداد، ما أدى إلى إصابة خمسة أشخاص بجروح، بينهم ثلاثة من رجال الشرطة، وفق ما أعلنته وزارة الداخلية الأحد.

مقتل جندي أمريكي

لقي جندي أمريكي مصرعه السبت عندما انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من مركبته العسكرية في جنوب شرقي محافظة ميسان، فيما اعتقل الجيش الأمريكي عضواً في مجالس الصحوة لتهديدات وجهها لمدنيين وسط أنباء عن تولي الحكومة العراقية مهمة الإشراف على مجالس الصحوة.

تفصيلاً، ارتفع عدد القتلى الأمريكيين في العراق إلى 4181 قتيلاً، مع سقوط جندي السبت إثر تفجير مركبته العسكرية في منطقة العمارة في محافظة ميسان.

وامتنع الجيش الأمريكي عن كشف مزيد من التفاصيل فيما يتعلق بهوية الجندي القتيل بانتظار إبلاغ ذويه، لكنها كشفت أنه قتل إثر انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور مركبته العسكرية في منطقة اللغم الأرضي.

وعلى صعيد آخر، اعتقلت القوات الأمريكية الجمعة عنصراً في مجالس الصحوة إثر معلومات عن قيامه بتوجيه تهديدات بالقتل بحق مواطنين محليين.

نقل مسؤوليات مجالس الصحوة لحكومة بغداد

وكانت القوات الأمريكية قد أعلنت سابقاً أنها بصدد نقل مهام الإشراف على مجالس الصحوة، التي تتألف من جماعات سنية كانت تعمل ضد القوات الأمريكية والعراقية بالتنسيق مع تنظيم القاعدة في العراق، غير أنها انقلبت ضد التنظيم لاحقاً، إلى الحكومة العراقية في شهر أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

وستبدأ عمليات نقل مسؤوليات مجالس الصحوة إلى الحكومة العراقية في محافظة بغداد، حيث ستنقل مسؤوليات حوالي 54 ألف عنصر إلى السلطات العراقية.

ويقول الجيش الأمريكي إنه يدفع قرابة 15 مليون دولار شهرياً لأعضاء مجالس الصحوة في محافظة بغداد وحدها، بينما أعلن المتحدث باسم الحكومة العراقية، علي الدباغ، الشهر الماضي أن حكومة بغداد ستدفع رواتب هؤلاء لمدة عام.

وقال الدباغ إن على هؤلاء في نهاية الأمر أن يجدوا وظائف مع استقرار الأوضاع الأمنية في البلاد.

ولكن، وفي خطوة تهدد بزيادة التوتر مع مجالس الصحوة، أصدرت الحكومة العراقية قائمة بأسماء قيادات في تلك المجالس تطالب باعتقالهم.

وفي تطورات أخرى، لقي صحفي كردي مصرعه الجمعة أثناء مرور سيارته في وسط مدينة كركوك، وفقاً لما ذكره مسؤول محلي لـCNN.

ويعمل الصحفي الكردي، واسمه ديار عباس أحمد، صحفياً في وكالة أنباء عراقية.

تقدم في المحادثات الأمنية

وعلى صعيد المحادثات المتعلقة بالتوصل لاتفاق أمني بين القوات الأمريكية والحكومة العراقية، قال رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي الجمعة إن المحادثات "وصلت مراحلها النهائية" مع تواصل المحادثات بين الجانبين بشأن النقاط الخلافية والعالقة.

وقال المالكي، في بيان صادر عن مكتبه: "كان الجانب الأمريكي متعاوناً معنا، وخصوصاً فيما يتعلق بمسألة تحديد موعد لانسحاب قواته من العراق."

وجاءت تصريحات المالكي هذه في أعقاب زيارة قام بها إلى مدينة النجف المقدسة عند الشيعة ولقائه بالمرجع الديني آية الله علي السيستاني.

قصف تركي على كردستان

وفي شمال العراق، شنت تركيا هجوماً آخر على شمال العراق بواسطة الطائرات المقاتلة، واستهدفت مواقع حزب العمال الكردستاني على الحدود الجنوبية لتركيا، وفقاً لما أعلنه الجيش التركي وقوات الأمن الكردية السبت.

وقال الجيش التركي إنه استهدف 31 موقعاً للمتمردين الأكراد في منطقة هاكورك بشمال العراق، مشيراً إلى أن الطائرات المقاتلة "أكملت مهمتها بنجاح وعادت إلى قواعدها سالمة."

من جانبه، أعلن المتحدث باسم قوات الأمن الكردية، جبار ياور، إن الطائرات المقاتلة والمدفعية التركية قصفت أهدافاً في شمال كردستان العراق بين الساعة الحادية عشرة مساء الجمعة، وحتى الواحدة من فجر السبت.

والأحد، واصلت الطائرات التركية قصف مواقع حزب العمال الكردستاني في شمال العراق، حيث قصفت مواقع له في محافظة دهوك.

غير أنه لم ترد أي أنباء عن وقوع إصابات أو سقوط ضحايا جراء عمليات القصف المتواصلة منذ الجمعة.

المصدر:

CNN



نشرت في í 2008-10-13

ملاحظة:

إن موقع الأخبار العالمية الشاملة News-All.com غير مسئول عن أي محتوى قد يسيء إلى قارئه . لإرسال أي تعليق على أي محتوى بالتحديد ، رجاء الرجوع إلى مصدر الخبر الموجود في أسفل الخبر . شاكرين زيارتكم ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://magde.gid3an.com
 
اخبار خاص
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
*(منتدى عيون القمر)* *(مجدي دعاس)* :: الفئة الأولى :: المنتدى الخاص-
انتقل الى: