*(منتدى عيون القمر)* *(مجدي دعاس)*

اهلاً وسهلاً بكم في منتدى *(عيون القمر)* نرحب بكم بااجمل البقات من الورد والياسمين يوجد في منتدى *(عيون القمر)* الذي يوجد فيه منوعات اتمنا من كل قلبي انا تستمتعو با المنتدى الجميل وتقدو اجمل الاوقات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخبار اقتصادية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 181
تاريخ التسجيل : 12/10/2008

مُساهمةموضوع: اخبار اقتصادية   الإثنين أكتوبر 13, 2008 12:52 pm

أخبار اقتصادية منوعة - الإمارات العربية
الإمارات: قرار ضمان الودائع يمتد إلى ثلاث سنوات
نشرت في 2008-10-13




أكدت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة أن قرار ضمان الودائع الذي اتخذه مجلس الوزراء الاثنين سيمتد لمدة ثلاث سنوات، على خلفية الأزمة المالية التي تعصف بالعالم.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات "وام" عن مصدر مسؤول في وزارة المالية أن ضمان الودائع يشمل بالإضافة الى البنوك الوطنية المصارف الأجنبية التي لها عمليات جوهرية في الدولة.

وكانت حكومة دولة الإمارات قد أكدت الأحد عدم تعرض أي من المصارف الوطنية لأية مخاطر ائتمانية وضمان الودائع والمدخرات في المصارف الوطنية إلى جانب توفير ضمانات لعمليات الاقتراض فيما بين المصارف العاملة في الدولة وضخ السيولة اللازمة في الجهاز المصرفي.

ونقلت الوكالة أن مجلس الوزراء اقر خلال انعقاده برئاسة نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عدداً من الخطوات والإجراءات الوقائية الداخلية لضمان استمرارية النمو الاقتصادي وحماية الاقتصاد الوطني الإماراتي.

وأضافت أن من هذه الإجراءات ضمان الحكومة عدم تعرض أي من المصارف الوطنية لأية مخاطر ائتمانية وضمان الودائع والمدخرات في المصارف الوطنية إلى جانب توفير ضمانات عمليات الاقتراض فيما بين المصارف العاملة في الدولة وضخ السيولة اللازمة في الجهاز المصرفي عندما يقتضي الأمر ذلك.

ونقلت عن الشيخ محمد قوله في ختام جلسة مجلس الوزراء "إننا جادون في حماية نظامنا المالي وقطاعنا المصرفي حفاظا على المصالح العليا لدولتنا وشعبنا".

وأكدت السلطات الإماراتية على متانة الاقتصاد الوطني وكفاءة جهاز الدولة المصرفي.

وتعكس هذه الإجراءات القلق المتزايد في أسواق الخليج من تأثيرات الأزمة المالية العالمية، حيث التوقعات أن تكون دول المنطقة بمنأى عن مخاطر من نوع نقص السيولة بسبب ارتفاع أسعار النفط الذي أدى لفوائض هائلة في موازناتها.

المصدر:

CNN



نشرت في í 2008-10-13

ملاحظة:

إن موقع الأخبار العالمية الشاملة News-All.com غير مسئول عن أي محتوى قد يسيء إلى قارئه . لإرسال أي تعليق على أي محتوى بالتحديد ، رجاء الرجوع إلى مصدر الخبر الموجود في أسفل الخبر . شاكرين زيارتكم ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://magde.gid3an.com
 
اخبار اقتصادية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
*(منتدى عيون القمر)* *(مجدي دعاس)* :: الفئة الأولى :: المنتدى الخاص-
انتقل الى: