*(منتدى عيون القمر)* *(مجدي دعاس)*

اهلاً وسهلاً بكم في منتدى *(عيون القمر)* نرحب بكم بااجمل البقات من الورد والياسمين يوجد في منتدى *(عيون القمر)* الذي يوجد فيه منوعات اتمنا من كل قلبي انا تستمتعو با المنتدى الجميل وتقدو اجمل الاوقات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخبار مزيف الكومبيوتورات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 181
تاريخ التسجيل : 12/10/2008

مُساهمةموضوع: اخبار مزيف الكومبيوتورات   الإثنين أكتوبر 13, 2008 12:55 pm

YouTube مزّيف لقرصنة الكمبيوترات
نشرت في 2008-10-12




يعرف أذكياء الانترنت أنّ تنزيل برامج الكمبيوتر غير المعروفة، هو خطر ما يمكنك القيام به حيث أنه يضعك أمام تهديد اختراق فيروس أو "قنبلة" من قرصان معلومات.

لكن، مع تزايد الإقبال على المنتديات الاجتماعية وغيرها المصورة على الانترنت، شهدت الآونة الأخيرة تحوّلا في تقنيات "الخداع" حيث يعمل البعض على محاكاة موقع Youtube بإنشاء موقع مزيّف بنفس الشكل والمحتوى، واتخاذه منصة لإطلاق فيروس أو هجوم أو برنامج خطير.

ووفق أسوشيتد برس، ينتشر على الانترنت برنامج يساعد القراصنة على إنشاء الصفحات المزورة.

وسيلاحظ المستخدمون الذين يتتبعون بريدا إلكترونيا يدلّهم على أي من تلك الصفحات، إنذارا بوجود خطأ يدّعي أنّه لا يمكنهم زيارة الصفحة التي يريدون إلا في حالة تنزيل برنامج جديد.

ويدلّ البريد على رابط في حال تمّ الضغط عليه، يؤدي إلى فيروس يضرب الجهاز.

والأسوأ من ذلك أنّه بعد إصابة الجهاز، سيكون من السهل للهاكر إعادة توجيه ضحيته إلى صفحة YouTube الحقيقية وهو ما يسمح له بإخفاء جريمته.

يذكر أنّ دراسة أعدتها جمعية منتجي برامج الكمبيوتر التجارية، مؤخرا، خلصت إلى أنّ معدلات القرصنة الإلكترونية سجلت العام الماضي أعلى زيادة في نحو أربعة أعوام، لتصل إلى 38 في المائة، مسببة خسائر جاوزت 48 مليار دولار.

وعزت الدراسة أسباب الزيادة إلى "النمو السريع لقطاع تكنولوجيا المعلومات في الدول التي تشهد ضعفاً في تنفيذ قوانين حقوق التأليف وتوسعاً في استخدام الإنترنت قد أسهم إلى حدٍ كبير في هذا الارتفاع على المستوى العالمي."

وكانت معدلات القرصنة العالمية قبل صدور تقرير العام الماضي، مستقرة نسبياً عند 36% خلال العام 2003 وبقيت عند نسبة 35% خلال الثلاث سنوات اللاحقة قبل أن تشهد زيادة مفاجئة العام الماضي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://magde.gid3an.com
 
اخبار مزيف الكومبيوتورات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
*(منتدى عيون القمر)* *(مجدي دعاس)* :: الفئة الأولى :: المنتدى الخاص-
انتقل الى: