*(منتدى عيون القمر)* *(مجدي دعاس)*

اهلاً وسهلاً بكم في منتدى *(عيون القمر)* نرحب بكم بااجمل البقات من الورد والياسمين يوجد في منتدى *(عيون القمر)* الذي يوجد فيه منوعات اتمنا من كل قلبي انا تستمتعو با المنتدى الجميل وتقدو اجمل الاوقات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخبار الريضه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 181
تاريخ التسجيل : 12/10/2008

مُساهمةموضوع: اخبار الريضه   الإثنين أكتوبر 13, 2008 12:57 pm

تصفيات أفريقيا: اكتمال عقد المنتخبات المتأهلة للدور النهائي

نشرت في 2008-10-13
تأهلت خمس منتخبات عربية للدور الثاني من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم "جنوب أفريقيا 2010"، هي منتخبات الجزائر والمغرب وتونس والسودان ومصر، بينما خرج المنتخب الليبي من التصفيات بطريقة "درامية"، رغم أنه كان يتصدر مجموعته، بل وحقق نتائج أفضل من منتخبات أخرى تأهلت للدور القادم، بعد أن حلت بالمركز الثاني في مجموعاتها.
وكان الاتحادان الدولي "الفيفا" والأفريقي "الكاف" إلى وضع تعديلات في نظام التصفيات، حيث يتم احتساب الترتيب النهائي في كل المجموعات اعتماداً على نتائج المنتخبات الثلاثة الأولى، واستبعاد نتائج المنتخب الذي يحلّ رابعاً.
واختتمت الأحد نهاية المرحلة الثانية من التصفيات الأفريقية لبطولة كأس العالم التي ستجري في جنوب أفريقيا عام 2010.
فقد فازت أوغندا على بنين بهدفين لهدف، وخسرت بوروندي أمام بوركينا فاسو، بينما فازت أنغولا على النيجر بثلاثة أهداف لهدف، وغينيا على كينيا، مصر على جيبوتي بأربعة أهداف نظيفة.
ففي المجموعة الثانية، تأهلت غينيا وكينيا، اللتان تواجهتا الأحد وانتهت الموقعة بينهما إلى فوز الأولى على الثانية بثلاثة أهداف لهدفين.
ورغم خسارة بنين أمام أوغندا إلا أن الأولى تأهلت عن المجموعة الثالثة، فيما خرجت أوغندا وأنغولا والنيجر من التصفيات.
وفي المجموعة الخامسة، فازت بوركينا فاسو، التي كانت ضمنت تأهلها في وقت سابق إلى جانب تونس، على بوروندي بثلاثة أهداف لهدف.
ورغم ضمان مصر المسبق للتأهل للدور النهائي، فقد سجلت فوزاً ساحقاً على جيبوتي الضعيفة، بأربعة أهداف دون مقابل.
وفي باقي مباريات السبت، حقق منتخب الكاميرون فوزاً كبيراً على ضيفه منتخب موريشيوس بخمسة أهداف نظيفة، رفعت رصيد أصحاب الأرض إلى 16 نقطة، لينفرد بصدارة المجموعة الأولى، بفارق سبع نقاط عن أقرب منافسيه، وهو منتخب الرأس الأخضر "كيب فيردي"، الذي خسر السبت أيضاً، أمام تنزانيا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
وفي المجموعة الثانية، فاز منتخب ناميبيا على ضيفه زيمبابوي بأربعة أهداف لهدفين، ليرفع أصحاب الأرض رصيدهم إلى ست نقاط، لم تغير من ترتيبهم في ذيل المجموعة شيئاً، وهو نفس رصيد المنتخب الزيمبابوي، الذي جاء في المركز الثالث بعد نهاية الدور الأول.
وفي المجموعة الرابعة أنهى المنتخب النيجيري الدور الأول برصيد 18 نقطة، بعد فوزه بجميع المباريات الستة التي خاضها، ليحلق منفرداً في الصدارة بفارق 11 نقطة عن منتخب جنوب أفريقيا، الذي جاء في المركز الثاني برصيد سبع نقاط.
وفاز منتخب "النسور" على ضيفه منتخب سيراليون بأربعة أهداف لواحد، في الوقت الذي فاز فيه المنتخب الجنوب أفريقي على مضيفه غينيا الاستوائية بهدف دون رد، ولكن الفوز لم يسعف جنوب أفريقيا التي ضمنت مسبقاً التأهل لبطولة كأس العالم، بوصفها الدولة المضيفة لـ"مونديال 2010."
وفي المجموعة الخامسة، تأكد تأهل منتخبي غانا والغابون، بعد فوز الأول على ضيفه منتخب ليسوتو بثلاثة أهداف نظيفة، وفوز الثاني على ليبيا بهدف وحيد، ليرفع المنتخبان رصيدهما إلى 12 نقطة، متساوين مع المنتخب الليبي "متصدر المجموعة"، إلا أن كان فارق الأهداف كان في صالحهما، بعد تراجع "الأخضر" للمركز الثالث.
وتمكن المنتخب الجزائري من اقتناص بطاقة التأهل عن المجموعة السادسة، بعد تعادله مع مضيفه منتخب ليسوتو بدون أهداف، ليرفع رصيده إلى عشر نقاط، ليحتفظ بصدارة المجموعة، في الوقت الذي تعادل فيه منتخبا السنغال وغامبيا بهدف لكل منهما، ليرفعا رصيدهما إلى تسع نقاط، ولكن فارق الأهداف منح المركز الثاني للمنتخب الغامبي.
وتأهل منتخبا ساحل العاج وموزمبيق عن المجموعة السابعة، بعد فوز الأول على مدغشقر بثلاثية نظيفة، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة، بينما فاز الثاني على مضيفه البتسواني بهدف دون رد، رافعاً رصيده إلى ثمان نقاط احتل بها المركز الثاني.
كما تمكن المنتخب المغربي من انتزاع إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الثامنة، بعد فوزه السبت على منتخب موريتانيا بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة، ليتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن منتخب رواندا، الذي ضمن هو الآخر التأهل للدور الثاني.
وفي المجموعة التاسعة، حقق المنتخب التونسي فوزاً كبيراً على منتخب سيشل بخمسة أهداف نظيفة، رفعت رصيده إلى 13 نقطة تصدر بها المجموعة، متساوياً مع منتخب بوركينا فاسو، الذي ضمن التأهل هو الآخر، رغم أن له مباراة متبقية مع بوروندي الأحد.
وتأهل منتخبا مالي والسودان عن المجموعة العاشرة، بعد فوز الأول على ضيفه المنتخب التشادي بهدفين لواحد، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة، بينما فاز الثاني على ضيفه منتخب الكونغو بهدفين نظيفين، رفع بهما رصيده إلى تسع نقاط احتل بها المركز الثاني.
وفي المجموعة الحادية عشرة، تأكد تأهل منتخبي زامبيا وتوغو، حيث انتهت منافسات تلك المجموعة مبكراً بعد انسحاب المنتخب الإريتيري منها، حيث جاء المنتخب الزامبي في المركز الأول برصيد سبع نقاط، تلاه المنتخب التوغولي بست نقاط، ثم منتخب سوازيلاند في المركز الثالث برصيد أربع نقاط.


المصدر:

CNN

نشرت في í 2008-10-13

ملاحظة:
إن موقع الأخبار العالمية الشاملة News-All.com غير مسئول عن أي محتوى قد يسيء إلى قارئه . لإرسال أي تعليق على أي محتوى بالتحديد ، رجاء الرجوع إلى مصدر الخبر الموجود في أسفل الخبر . شاكرين زيارتكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://magde.gid3an.com
 
اخبار الريضه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
*(منتدى عيون القمر)* *(مجدي دعاس)* :: الفئة الأولى :: المنتدى الخاص-
انتقل الى: